في هذا المشروع، نقوم بإنشاء قصة صغيرة عبارة على حوار بين رجل و صبي، نصها كالآتي.

« في أحد الأيام كان رجل يسير عند شاطئ البحر.

كان البحر منخفض (جزر) و كان الشاطئ مليئ بنجوم البحر.

لاحظ الرجل أن في الشاطئ صبي يجمع نجوم البحر من على الرمل و يعيدها إلى البحر.

نادى الرجل الصبي و قال له: يا بني ألا ترى ملايين نجوم البحر قد تناثرت على الشاطئ؟

الا ترى أن عملك هذا لن يغير شيئا؟

ابتسم الطفل و انحنى ليلتقط نجم بحر آخر ثم ألقى به في البحر قائلا: لقد تغير مصير نجم البحر هذا على الأقل».

 

إنشاء المشهد

سوف نقوم بانشاء مشهد هذه القصة و الذي يتكون من:

  • شخصيتين، الرجل و الصبي.
  • نجمة.
  • خلفية تمثل شاطئ البحر به عدد من نجوم البحر.

enfant-a-la-plage_opt

خوارزمية اللعبة

تكون قصتنا على شكل حوار بين الرجل و الصبي، و تقوم النجمة في أسفل المنصة بحكايتها.

حتى نتمكن من جعل الحوار متزامن بين الأشخاص، سنستعمل لبنات الرسائل.

و تكون الخوارزمية كالتالي.

عند النقر على العلم الأخضر

تبدأ النجمة بالحكاية:

«في أحد الأيام كان رجل يسير عند شاطئ البحر.

كان البحر منخفض (جزر) و كان الشاطئ مليئ بنجوم البحر.

لاحظ الرجل أن في الشاطئ صبي يجمع نجوم البحر من على الرمل و يعيدها إلى البحر».

ترسل النجمة الرسالة 1.

عندما تستقبل شخصية الرجل الرسالة 1

يقول الرجل: «يا بني ألا ترى ملايين نجوم البحر قد تناثرت على الشاطئ؟»

يرسل الرجل الرسالة 2

وهكذا…

و يكون المقطع البرمجي للنجمة كالآتي:

men-dialog_opt

و يكون المقطع البرمجي للرجل كالآتي:

m-dialog_opt

و المقطع البرمجي للصبي كالآتي:

boy-dialog_opt

إضافات و تحسينات للمشروع

كتحسينات و إضافات للمشروع يمكنك أن تضيف:

  • الحركة للشخصيات.
  • تحريك وضع النجمة في البحر.